أمير الكويت يفتتح أكبر جسر بحري في العالم

03/05/2019
أمير الكويت جسر بحرى الصين الكويت هيئة الطرق الكويتية أكبر جسر بحري في العالم
أمير الكويت يفتتح أكبر جسر بحري في العالم

مانشيت الاخبارى

 

كتبت- أسماء محمد:

 

أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يوم الأربعاء الماضي، عن افتتاحه جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح والذي يعد رابع أطول جسر بحري في العالم، بحسب هيئة الطرق الكويتية.

 

ويعتبر الجسر الجديد الذي سيتم إدارته وتشغيله عبر نظام النقل الذكي، من أبرز المشاريع العملاقة في البلاد ونافذتها نحو تحقيق "رؤية 2035"، وبداية نهضة بالمنطقة الشمالية، تتضمن إنشاء مدن سكنية ومناطق استثمارية من شأنها خلق مصادر بديلة للدخل.

 

ويساهم جسر الشيخ جابر، في اختصار المسافة بين مدينة الكويت العاصمة ومنطقة الصبية من 104 كيلومترات تقطعها المركبات في نحو 90 دقيقة إلى نحو 37.5 كيلومتر (أي أقل من 30 دقيقة)"، بحسب وكالة الأنباء الكويتية " كونا ".

 

كما أكدت الوكالة إلى أن " المشروع يمتد من ميناء الشويخ مرورًا بجسر جابر ومدينة الصبية إلى طريق الحرير العالمي لتتلاقى رؤية (الكويت جديدة) بمبادرة (الحزام والطريق) الصينية"، منوهة بأن الجسور البحرية الثلاثة الأكثر طولا في العالم تقع جميعها بالصين.

 

من جانبه، قالت وزيرة الأشغال العامة الكويتية جنان رمضان: " نشهد اليوم إنجازًا جديدًا وندشن معلمًا كبيرًا، ولنضيف بذلك أولى خطوات تطوير المنطقة الشمالية وربطها بالمناطق الوسطى والجنوبية تحقيقًا لـ (رؤية 2035)".

 

وفى السياق ذاته، وصف لي ناكيون رئيس الوزراء الكوري هذه اللحظة بـ"التاريخية للكويت"، مثمنا دعم وتشجيع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المتواصل في تنفيذ هذا المشروع الذي بدأت أعماله بتاريخ 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2013.



أخبار متعلقة

الملفات