مانشيت - أهالى الصف يستغيثون بوزيرة الصحة لانقاذهم من اهمال مستشفى الصف المركزى

أهالى الصف يستغيثون بوزيرة الصحة لانقاذهم من اهمال مستشفى الصف المركزى

16/05/2019
الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة الصف الاهالى الاهمال المستشفى
أهالى الصف يستغيثون بوزيرة الصحة لانقاذهم من اهمال مستشفى الصف المركزى

 

مانشيت الإخبارى

كتب-سيدفراج

تقدم أهالى مركز الصف التابع لمحافظة الجيزة بتلغرافات وفاكسات يستغيثون بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ، لانقاذهم من التجاهل والاهمال والتعنت الذى يتعرضون له من أطباء مستشفى الصف المركزى التى تخدم 420 ألف نسمة بالمركز .

 

وجاء فى شكوى الأهالى ، أن نبطشية الأطباء الليلية بالمستشفى يوقع فى دفتر الحضور والانصراف من 8 الى 10 أطباء لكن الحقيقة ستجد أن النبطشية الليلية لا يوجد بها سوى طبيب واحد فقط من الاطباء الذين خرجوا على المعاش الطوارئ وبقية الاطباء فى النبطشية تركوا العمل وغادروا المستشفى واعطوا الطبيب الموجود بدلا منهم أجر ليلته ليجلس مكانهم رغم أنه لا يعمل بها .

 

وتابعت الشكوى: تم أقالت مدير المستشفى الموظف الوحيد المتخصص المدرب على تشغيل وصيانة محطة ضغط الاكسجين بالمستشفى والتى تمد كل اقسام المستشفى بالاكسجين وخاصة الحضانات والعناية المركزة لأن الموظف رفض أن يكون سائق لسيارته بعد انتهاء العمل وتولى ادارة شبكة الاكسجين 3 وظفين من شركة الامن الخاصة التى تحرس المستشفى رغم أنهم لا يعرفون أى شئ عن هذه المهمة وغير مدربين .

 

وجاء فى شكوى الأهالى ، أن هناك افراد من شركة الامن الخاصة التى تحرس المستشفى يتلقون اموال من 50 الى 100 جنيه من مرضى فيروس سى ويقولون لهم "هنسرعلكم النتيجة " ، كما أن مشرحة المستشفى بها أكفان تبرع بها بعض أهالى الصف لتعطى مجانا لوجه الله لمن يموتون بالمستشفى الا أن عامل المشرحة يبيعها لأهالى المتوفين بـ 200 جنيه الكفن .

 

وأكد ألاهالى أن موظفوا المستشفى استغاثوا من وجود موظفة الماليات بالمستشفى تقوم بتأخير مستحقات العاملين والاطباء المتعاقدة معهم المستشفى بالشهور ما يؤدى الى طرد هؤلاء الاطباء وزيادة العجز بالمستشفى .

 

تابع الأهالى أن المستشفى تطبق اللائحة 120 لسنة 2000 التى وضعتها الوزارة تطبيق متعنت ضد الاهالى وكأن المستشفى خاص وليس حكومى حيث تجرى العملية القيصرية بمبلغ 1200 جنيه والمرارة بـ 1000 جنيه والحجز بالمستشفى لاى ظرف ليس مجانى ولكن بمبلغ 130 جنيه ، رغم أن اللائحة تؤكد أنها تطبق حسب البيئة التى تقع بها المستشفى وبيئة الصف ريفية فقيرة رغم أن نفس اللائحة تطبق فى مستشفى العياط بجوار مركز الصف مباشرة ونجد أن عمليات القيصرية بـ 150 جنيه والمرارة بـ 150 جنيه والولادة الطبيعى بـ 50 جنيه وعملية المرارة بـ 100 جنيه .

 

وجاء بالشكوى ، أن هناك موظف مشرف الاستقبال بالمستشفى يقوم باعطاء المرضى تذكرة مجانية بعد الساعة 2 ثمنها 10 جنيها على انها تذكرة اقتصادى ولا يعطى له التذكرة الاقتصادى ويقوم بأخذ العشرة جنيها له ، كما أن الاطباء من الساعة 2 ظهرا الى الساعة 8 مساء يقومون بتقسيم النبطشية كل طبيب فيهم ساعتين مخالفة للقانون ولا يقعد نبطشيته كاملة .

 

وأفادت شكوى الاهالى ، أن المستشفى لا يوجد بها أطباء المخ والاعصاب ولا التخدير وبها عجز صارخ من الاطباء والتعامل سئ جدا من قبل الاطباء بالطوارئ والمستشفى بشكل عام ولو ذهب أى مريض للكشف بها ولم يجد طبيبا وطالبهم بطبيب يهددوه لو لم يمشى سيطلبون له الامن وسيحررون له محضرا بقسم الشرطة وسيتهمونه بأنه اقتحم مستشفى حكومى واعتدى على اطبائه بالكذب ، موضحين أن قسم الغسيل الكلوى محتاج أطباء متخصصين لمتابعه المرضى.لا يوجد أى طبيب فى القسم نهائيا.

 

 



أخبار متعلقة

الملفات