الجيش اليمني يستعيد عدة مواقع في محافظة صعدة الحدودية من جماعة "أنصار الله"

28/04/2019
الجيش اليمني - حوثيون - مواجهات المملكة العربية السعودية جماعة أنصار الله محافظة صعدة اليمينة جبال المقران والسمكة
الجيش اليمني يستعيد عدة مواقع في محافظة صعدة الحدودية من جماعة "أنصار الله"

 

مانشيت الاخبارى

 

كتبت- أسماء محمد:

 

أكد الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية، استعادة مواقع من جماعة " أنصار الله" (الحوثيين)، في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

 

وأضاف موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" أن " قوات الجيش حررت جبال المقران والسمكة والعلم والحصن في منطقة مسن القد بمديرية رازح (غرب صعدة)، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين"، مشيرًا إلى أن " المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين".

 

كانت أعلنت القوات الحكومية، الأربعاء الماضي، السيطرة على أعلى قمة في جبل الأذناب الاستراتيجي بمحور رازح غرب صعدة، اثر معارك مع " الحوثيين" ، أسقرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها، حسب الجيش اليمني.

 

 

تأتي التطورات في سياق معارك تتواصل، منذ 26 مارس 2015، بين جماعة " أنصار الله" من جهة وبين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى، بهدف استعادة العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من قبضة الجماعة.

 

وتعانى اليمن أسوأ أزمة إنسانية فى العالم، بسبب العمليات العسكرية المتواصلة، حيث أسفرت الحروب عن وقوع الآلاف من القتلى والجرحى بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

 



أخبار متعلقة

الملفات