السعودية تتبرع بـ 500 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لدعم اليمن

26/02/2019
تبرع - السعودية - دعم - اليمن
السعودية تتبرع بـ 500 مليون دولار  لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لدعم اليمن

مانشيت الإخباري 

كتبت/ أمنية أبوكيلة 

 

أعلنت المملكة العربية السعودية التبرع بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الانسانية التى أعلنتها الأمم المتحدة لدعم اليمن لعام 2019، إضافة إلى ما أُعلن عنه منذ بداية هذا العام والمتمثل في مبادرة "إمداد" لدعم الأمن الغذائي والتغذية في اليمن البالغ 500 مليون دولار أمريكي مناصفة بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك مبادرة المملكة والإمارات لدعم رواتب المعلمين في اليمن بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك في كلمة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة خلال مشاركته ممثلًا عن المملكة في مؤتمر المانحين لليمن للعام 2019 برعاية الأمم المتحدة وجمهورية سويسرا ومملكة السويد، المنعقد في مدينة جنيف.

وقدم الربيعة الشكر والتقدير للقائمين على إعداد هذا المؤتمر المهم، مبينًا أن المؤتمر سيبحث ما يعانيه الشعب اليمني الشقيق من أزمات جراء انقلاب مليشيات مسلحة مدعومة من إيران على الشرعية التي اختارها الشعب اليمني، ذلك البلد الذي يلقى اهتمامًا كبيرًا من المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - منذ عقود من الزمن لما بينهما من روابط قوية وعلاقات متينة.
وقال: "إننا نجتمع اليوم والشعب اليمني يتطلع إلى ما سيسفر عنه اجتماعنا هذا من التزامات لترفع عن كاهله ما يعانيه من تحديات إنسانية وأمنية واقتصادية بسبب الممارسات غير الإنسانية من المليشيات الحوثية.
وأضاف: "بالرغم من الجهود الكبيرة التي تقوم بها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلا أن اليمن ما يزال يعاني الكثير بسبب تعنت تلك المليشيات، وعدم استجابتها لقرارات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي".



أخبار متعلقة

الملفات