بعد القبض على أمير داعش في اليمن .. اتفاق سري بين الحوثيين والتنظيم

26/06/2019
القبض على أمير داعش اليمن اتفاق سري الحوثيين والتنظيم
بعد القبض على أمير داعش في اليمن .. اتفاق سري بين الحوثيين والتنظيم

مانشيت الأخبارى

كتب:أحمد عصام

كشفت وسائل الإعلام اليمنية اليوم الأربعاء، عن الاتفاق السري بين ميليشيا الحوثي وتنظيم داعش في اليمن والذي يقضي بأن يركز التنظيم عملياته في المناطق المحررة مقابل إفراج الحوثيين عن عناصره، وهو ما تم كشفه بعد القبض على أمير داعش في اليمن.

وفي مقدمة عناصر داعش المحرين من قبل الحوثيين "خلية أبو مسلم"، الذين تم القبض عليهم بعد عملية اغتيال ضابط في جهاز الاستخبارات بـ صنعاء.

وخلال العامين اللذين تليا انقلاب الحوثيين على السلطة في العام 2014، تبنى "داعش" مئات الهجمات على مقرات وتجمعات للميليشيات الحوثية، بالإضافة إلى عمليات اغتيالات لشخصيات حوثية "دينية وعسكرية وقبلية"، في المدن الخاضعة لسيطرتها في مقدمتها "صنعاء، إب، ذمار، الحديدة، المحويت، حجة".

وتلاشت خلال السنوات اللاحقة عمليات داعش في مناطق سيطرة الحوثيين، وتضاءلت عمليات الاغتيال حتى اختفت، حيث كشف مصدر يمني النقاب لأول مرة عن سر توقف عمليات داعش في مناطق سيطرة الحوثيين، وقال لموقع "إرم نيوز" الإماراتي أن بعض زعماء القبائل الموالين للحوثي في البيضاء تمكنوا من إيجاد تفاهمات غير معلنة بين ميليشيات الحوثي وداعش، ليركز التنظيم عملياته في المناطق المحررة، مقابل إفراج الحوثيين عن عناصره وفي مقدمتهم "خلية أبو مسلم" التي تم القبض عليها بعد عملية اغتيال ضابط في جهاز الاستخبارات بصنعاء.



أخبار متعلقة

الملفات