بيان عاجل بالبرلمان بشأن وقف تجديد إجازات العاملين بالخارج

18/05/2019
مجلس النواب المصريين بالخارج إجازات العاملين
بيان عاجل بالبرلمان بشأن وقف تجديد إجازات العاملين بالخارج

 

مانشيت الإخبارى

كتب-سيدفراج

أعلنت سحر عتمان، عضو مجلس النواب،  تقدمها بيان عاجل إلى رئيس الوزراء، بشأن تعنت عدد من الوزرات تجديد إجازات العاملين بالخارج، وتخييرهم إما العودة إلى أرض الوطن أو الفصل من وظائفهم الحكومية.

وقالت النائبة سحر عتمان في بيانها، أن هناك أزمة حقيقة، نالت العاملين في الخارج، مع تعنت بعض الوزارات في تجديد أجازاتهم، وتخييرهم بالعودة إلى أرض الوطن، أو الفصل من عملهم الحكومي، وهو ما أطلق شرارة الغضب، بينهم خاصة أن أغلبهم باتو مهددين بدفع الغرامات لارتباطهم بعقود وشروط جزائية في مؤسساتهم التي يعملون بها في الخارج.

ونوهت عتمان إلى أن مثل هذه القرارات الوزارية ظالمة ومجحفة، متسائلة:" كيف يتم اصدار قرار مثل هذا، بدون فتره توفيق أوضاع؟!.

وأردفت، أن أبناء مصر من العاملين بالخارج مرتبطين بعقود عمل مع المؤسسات التي يعملون بها، ويقع على عاتقهم التزامات مادية فضلًا عن التزامات شخصية وأسرية، وهو ما قد يعرضهم إلى خسائر لايحمد عقباها حال استمرار هذه القرارات، فإما الفصل من وظائفهم الحكومية فى مصر إذا لم يعودوا، أو الشروط الجزائية وفقًا للعقود المبرمة معهم في الخارج.

 وأشارت إلى أن العاملين بالخارج يعدون بمثابة مصدر رئيسي للعملة الصعة، وسند وعون وأكبر داعم للاقتصاد المصري، متسائلة:" هل إلغاء هذا المصدر في ظل ظروفنا الاقتصادية، ورجوعهم إلى مصر هو الحل المناسب لهم ؟!".

وناشدت سحر عتمان، رئيس الوزراء، بسرعة إيجاد حل لأزمة العاملين بالخارج، ومنهم مهلة سنة فأكثر لتوفيق أوضاعهم.

 



أخبار متعلقة

الملفات