مانشيت - ثروات البحر المتوسط تسيل لعاب الحالم بالخلافة فى تركيا

ثروات البحر المتوسط تسيل لعاب الحالم بالخلافة فى تركيا

30/12/2019
ثروات البحر المتوسط تسيل لعاب الحالم تركيا
ثروات البحر المتوسط تسيل لعاب الحالم بالخلافة فى تركيا

مانشيت الاخباري

تناول تقرير بالفيديو تفاصيل الدور التركى التخريبى فى ليبيا، حيث أشار إلى المحاولات التى تجريها تركيا للاستيلاء على ثروات البحر المتوسط ومحاولاتها لدعم المليشيات الإرهابية فى ليبيا من أجل هذا الغرض، وأوضح الفيديو: "بعد أن كشف المتوسط عن الثروات التى بداخله سال لعاب الخليفة التركى الذى يعانى اقتصاديا بسبب سياسته"، وتطرق الفيديو إلي أن أردوغان بدأ فى التنقيب عن النفط والغاز قبالة ساحل قبرص، بالرغم من ادانة الاتحاد الاوربى لتلك الخطوة ووصفها بغير المشروعة.

وأضاف الفيديو، أن تركيا تمادت فى تطاولها، وأرسلت طائرات وسفن حربية لحماية سفن الحفر والتنقيب فى المقابل الاتحاد الأوروبى توعد تركيا بالعقوبات، لكن أنقرة واصلت تجاوز الخطوط الحمراء وعقدت اتفاقية ترسيم للحدود البحرية مع حكومة الوفاق الليبية المنتهية صلاحياتها.

وأوضح الفيديو:"استغلت الأزمة الأهلية للسطو على ثروات ليبيا زودت ميليشيات طرابلس بالأسلحة ازكاء للاقتتال الليبي مقابل الاستيلاء على ثروات النفط والغاز طمعا فى حصة أكبر من حصتها ".

كانت مصادر في حزب العدالة والتنمية الحاكم، كشفت أن مذكرة طلب تفويض لإرسال قوات إلى ليبيا، قد تتم مناقشتها في البرلمان، الخميس القادم بحسب ما أوردت وكالة الأناضول، السبت. وأوضحت المصادر أن المذكرة قد تقدم إلى رئاسة البرلمان، في 30 ديسمبر، ومن المحتمل مناقشتها في الجمعية العامة، الخميس، وقد جرى إبلاغ النواب بذلك.

وقالت وكالة  الأناضول التركية، إن "الخطوات المتسارعة بالبرلمان التركي" تأتى فى ضوء طلب حكومة الوفاق في طرابلس الدعم العسكري رسميًا، إضافة إلى التطورات في المنطقة.

حروب أردوغان القائمة كلفت اقتصاده الكثير.. فقام بالاستيلاء على موارد ليبيا في البحر المتوسط.. فهل تستمر سياسيات خليفة الإرهاب رغم الرفض العالمي؟



أخبار متعلقة

الملفات