مانشيت - حمدى فتحى يحتفل بمرور عامين على انضمامه للأهلى :"أحسن قرار فى حياتى"

حمدى فتحى يحتفل بمرور عامين على انضمامه للأهلى :"أحسن قرار فى حياتى"

14/01/2021
حمدى فتحى مرور عامين على انضمامه للأهلى أحسن قرار فى حياتى
حمدى فتحى يحتفل بمرور عامين على انضمامه للأهلى :"أحسن قرار فى حياتى"

مانشيت الاخبارى

كتب/احمد عصام

احتفل حمدى فتحى لاعب خط وسط النادى الأهلى ومنتخب مصر بمرور عامين على انتقاله للقلعة الحمراء حيث نشر صورته بالقميص الأهلاوى وعلق قائلا: "عدى سنتين على أحسن قرار خدته في حياتي يارب كملها على خير"، وفى 13 يناير 2019 أعلن النادي الأهلي التعاقد رسميًا مع حمدي فتحي؛ لاعب وسط إنبي، لمدة أربعة مواسم ونصف، تنتهي بنهاية موسم 2022-2023. 

حمدى فتحى من مواليد 29 سبتمبر 1994، لعب فتحى بقميص فريق ألعاب دمنهور فى موسم 2014 / 2015 عندما كان الفريق يلعب فى الدورى الممتاز وقدم أداء جيدا، وشارك وقتها فى 31 مباراة ببطولة الدورى، سجل خلالها 3 أهداف كان أحدها فى شباك النادى الأهلى، وآخر فى مرمى الأسيوطى "بيراميدز حاليا" بينما كان الهدف الثالث فى شباك الاتحاد السكندرى، بالإضافة إلى أنه نجح فى صناعة 4 أهداف.

بعد نهاية الموسم لم ينجح فريق دمنهور فى البقاء بالدورى الممتاز وهبط لدورى الدرجة الثانية لينتقل حمدى فتحى لصفوف نادى إنبى ويبدأ فى موسم 2015 / 2016.

موسم فتحى الأول بقميص فريق إنبى لم يكن ناجحًا بشكل كبير، حيث إنه لم يشارك سوى فى 7 مباريات فقط بواقع 6 فى بطولة الدورى وأخرى بكأس مصر ولم يسجل أو يصنع خلالها أى أهداف.

وانتقل بعدها حمدى فتحى لفريق بترولى آخر وهو بتروجيت فى موسم 2016 / 2017 ليقدم موسم أكثر من رائع، حيث إنه شارك فى 29 مباراة بواقع 27 فى الدورى ومباراتين فى كأس مصر وسجل خلالهى هدفين ليعود بعد نهاية الموسم لصفوف إنبى مرة أخرى.

وفى موسم 2018 قدم فتحى موسم جيد للغاية مع فريق إنبى وشارك فى 29 مباراة مع الفريق فى بطولة الدورى سجل خلالها 3 أهداف وصنع 4 آخرين ليخطف أعين مسئولى النادى الاهلى الذى حاولوا التعاقد معه بعد نهاية الموسم، إلا أن مسئولي الفريق البترولي رفضوا رحيله.

وفي الدور الأول من موسم 2019 استمر فتحي في تقديم أداءه الجيد مع إنبى، حيث إنه شارك فى 17 مباراة بقميص الفريق بواقع 16 في بطولة الدوري وأخرى فى كأس مصر، سجل خلالها 3 أهداف وصنع اثنين آخرين، ليحاول النادى الأهلى ضمه مرة أخرى فى فترة الانتقالات الشتوية الجارية وهو ما نجح فيه أخيرًا.

ويقدم حمدي فتحي مستوى رائعا مع الفريق الأول بالأهلي، منذ انضمامه قادمًا من إنبي، حيث شارك اللاعب في أغلب مباريات الفريق مع الأوروجواني مارتن لاسارتي وكان أحد أهم لاعبيه، كما حجز لاعب الوسط لنفسه مكانًا في تشكيل الفريق فى عهد السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق وكذلك الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى الحالى

وعانى حمدى فتحى من الإصابة بقطع فى الغضروف على مدار 9 أشهر، غاب على إثرها عن الملاعب طوال هذه المدة، وكان اللاعب قبل الإصابة يعيش أفضل فتراته حيث تألق في وديتي الفراعنة أمام بوتسوانا وليبيريا، وسجل هدفي الفوز في اللقائين.

حمدي فتحي رغم صغر سنه استطاع أن يفرض نفسه على سط ملعب الفريق الأحمر ويثبت جدارته لجماهير الأهلي في وقت قصير، في ظل تمتعه بالمهارات الفنية وقدراته الدفاعية والهجومية المتطورة، وحصد حمدى فتحى ستة بطولات مع الاهلى منذ قدومه من الفريق البترولى وهى بطولة الدوري ثلاث مرات وكأس السوبر المحلى وكأس مصر ولقب دوري الابطال الافريقى

ورغم أن حمدي فتحي، لاعب وسط مدافع إلا أنه يملك قدرات تهديفية لا تتوقف عند التسديد من خارج منطقة الجزاء فقط، بل تمتد إلى ضربات الرأس أيضا.

حمدى فتحى



أخبار متعلقة

الملفات