موقع مانشيت الإخباري - رئيس مجلس النواب يوضح ان المجلس ماهو الا ساحة لعرض الاراء وليسي وصيبا علي أحد

رئيس مجلس النواب يوضح ان المجلس ماهو الا ساحة لعرض الاراء وليسي وصيبا علي أحد

09/04/2019
مجلس النواب علي عبدالعال التعديلات الدستورية 2019
رئيس مجلس النواب يوضح ان المجلس ماهو الا ساحة لعرض الاراء وليسي وصيبا علي أحد

مانشيت الاخباري

كتبت:-ندا محمد

اعلن اليوم الثلاثاء الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب خلال جلسته الاولي بالمجلس لمناقشة التعديلات الدستورية لعام 2019 حيث اكد ان المجلس ليس وصثيا علي احد ولكنة ساحة كبيرة تسع العديد من الاراء والافكار ووجهات النظر  .

وأشار رئيس البرلمان إلى أنه يتمنى أن يقدم الشكر لكل الأعضاء وجميع المشاركين بجلسات الحوار المجتمعي، لافتًا إلى أن مجلس النواب ليس وصياً على أحد، لكنه ساحة لسماع جميع الأصوات، واستيعاب جميع الآراء.

وأوضح على عبد العال أن مجلس النواب تمكن من النجاح في أن يكون منصة حقيقية لتبادل الرأى والرأى الآخر، مشيرًا إلى أن نظم جلسات ممتدة لحوار مجتمعى راقى ومحترم، تم الاستماع فيه لجميع فئات وطوائف المجتمع دون إقصاء، أو استبعاد.

وذكر أن هذه الجلسات لها أثر حقيقي على المناقشات، وإضافة واضحة للعمل البرلماني الوطنى، ولعل أهم نتائج جلسات الحوار المجتمعي أنها غيرت لديه بعض القناعات، كما طورت بعض الأفكار، وتم الاستجابة لها بما يحقق أفضل وجه للصالح العام وصالح المواطنين.

وأكد رئيس البرلمان أنه رغم اختلافه مع بعض الرؤى التى اختزلت التعديلات الدستورية وتم حصرها في المادة «140» الخاصة بعدد سنوات مدة رئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى المادة الانتقالية المكملة لها، لأن التعديلات المقترحة الأخرى لها جوانب عديدة لا تقل أهمية وأثراً عن هذه المادة، مثل تمكين المرأة، واستمرار تمثيل الطوائف الممثلة تمثيلاً عادلاً فى مجلس النواب تعنى استمرار تمثيلهم فى كل المجالس القادمة.



أخبار متعلقة

الملفات