مانشيت - ستجابة سريعة من البرلمان لحل أزمة المعلمين المؤقتين

ستجابة سريعة من البرلمان لحل أزمة المعلمين المؤقتين

27/05/2019
مجلس النواب المعلمين المؤقتين
ستجابة سريعة من البرلمان لحل أزمة المعلمين المؤقتين

مانشيت الإخبارى

كتب-سيدفراج

أعلن النائب محمد بدوي دسوقي،عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة ،عن سرعة استجابة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان لطلب الإحاطة الذي تقدم به بشان أزمة المعلمين المؤقتين، مشيراً إلى انه سيتم عقد اجتماع عقب عيد الفطر المبارك، مع مسئولي وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتجديد عقود المعلمين الذين تم تعيينهم بشكل مؤقت، وتنتهي مدة التعاقد معهم بنهاية الشهر الحالي ومعرفة أسباب قرار الوزارة بإنهاء التعاقد وعمل مسابقة جديدة.

وأوضح بدوي انه تضامن مع المعلمين فور علمه بالمشكلة إيمانا منه بدور المعلم وان تهيئة المناخ المناسب للمعلم سوف يؤثر على نجاح العملية التعليمية، مشيراُ إلى انه تقدم بطلب إحاطة إلى وزير التربية والتعليم لمناقشة المشكلة من اجل  36 الف معلم بأسرهم من التشرد بعد حلم الوظيفة.

واكد بدوي على تمسكه بتجديد العقود للمعلمين المؤقتين دون شروط حيث انهم اجتازوا الاختبارات السابقة، مطمئنا المعلمين انه سوف يصدر قرار نهائي فى هذا الشأن والبرلمان سوف يحرص على مصلحة المعلمين خاصة ذوي الكفاءة منهم وتحقيق العدالة التي تدفع عجلة التنمية للأمام.

وشدد بدوي على وزير التربية والتعليم بالدراسة الكافية لأي قرار خاص بالتعليم والمعلمين خاصة بعد حالة الجدل التى إثارتها امتحانات الصف الأول الثانوي عن طريق التابلت، مشيرا إلى أن ملف التعليم بحاجه لأخذ قرارات بحكمة أكثر من ذلك نظرا لخطورته وتأثيره المباشر على المستقبل.

 


أخبار متعلقة

الملفات