سرقوا 150 مليون جنيه ..السجن 5 سنوات لعصابة البروفيسور

17/06/2019
عصابة البروفيسور محكمة الجنايات السجن المشدد
سرقوا 150 مليون جنيه ..السجن 5 سنوات لعصابة البروفيسور

مانشيت الاخباري

كتب-محمد عبدالله

اسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية الدائرة، الستار عن القضية الشهير بــ"عصابة البروفسير"، وقضت بمعاقبة المتهمين فيها بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات.

وكشفت التحريات، أنه عقب عقب توقيع المتهمين أمر الإحالة فى المحكمة استقلوا سيارة الترحيلات، حيث تمكنوا من فك الكلابشات باستخدام "إبرة" فى السيارة، حيث إن المتهمين عصابة دولية محترفة فى السرقة والهرب، وارتكابهم أكثر من واقعة سرقة بلغت حصيلة المسروقات بــ150 مليون جنيه.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهم الرئيسى أعطى للمتهمين "ساعة الصفر" وهى لحظة نزولهم من سيارة الترحيلات ودخولهم إلى قسم أول مدينة نصر وعقب وصول المتهمين إلى قسم الشرطة ونزولهم من سيارة الترحيلات ودخولهم إلى ديوان القسم، فروا هاربين بعد إعطاء إشارة الهرب من المتهم الرئيسى ولم ينجح أفراد الشرطة إيقافهم حيث كانت سيارة فى انتظارهم أمام القسم استقلوها وفروا هاربين رغم إطلاق النار عليهم من قبل ضباط القسم.

يذكر أن إجمالى الأحكام القضائية الصادرة ضدهم بلغت 60 سنة فى اتهامهم بسرقة مشغولات ذهبية وأموال من مناطق الشيخ زايد ومدينة نصر والقاهرة الجديدة والنزهة والعبور.

 

المتهمون 6 أردنيين كونوا تشكيل عصابى دولى لسرقة الشقق والفيلات وبلغت قيمة مسروقاتهم من الشقق والفيلات 150 مليون جنيه، وهم محترفو سرقة، ومسجلين خطر فى بلادهم "الأردن"، وأنهم دخلوا البلاد فى شهر يوليو الماضى، واستعانوا بالمتهم المصرى "سامى"، للتعرف على المناطق التى يسكن بها الأثرياء.

كما اعترف المتهمون، أن آخر فيلا قاموا بسرقتها قبل القبض عليهم كانت بمنطقة التجمع الخامس، ليلة رأس السنة بعدما تأكدوا خلوها من قاطنيها ، وكان أفراد التشكيل العصابى قد اعترفوا بأنهم كانوا يختارون المناطق الراقية واقتصر نشاطهم على سرقة الفيلات فقط لعلمهم بأن قاطنيها من الأثرياء، وأشاروا إلى أنهم كان يراقبون الهدف "الفيلا" أكثر من يوم لمعرفة مواعيد دخول وخروج سكانها، ويتسلقون السور ويستخدمون أدوات حديثة جلبوها من الخارج لفتح الابواب المصفحة والخزن.

 

كانت قد تعددت البلاغات أمام رجال المباحث عن حوادث سرقة لفيلا بنفس الأسلوب، وبتكثيف التحريات تمكن فريق البحث من ضبط 5 متهمين أردنيين، تبين أنهم وراء تلك الوقائع، وبمناقشتهم اعترفوا أمام النقيب كريم عز العرب، والنقيب محمد الشريف معاونى المباحث، بسرقة 35 فيلا بمناطق مدينة نصر والتجمع الخامس والنزهة، وسرقة 21 كيلو ذهب وألماظ و25 سيارة، حيث قدرت المسروقات بأكثر من 100 مليون جنيه.

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن المتهمين "محمود ط" و"حمزة ط" و"سامى ى" و"علاء ج" و"كمال ش" عصابة دولية تخصص نشاطها فى سرقة الشقق وصلوا إلى البلاد وجلبوا معهم أدوات حديثة تساعدهم على فتح الشقق والفيلات



أخبار متعلقة

الملفات