طرق السيطرة على الجوع لتجنب تعرضك للسمنة المفرطة

25/02/2019
السيطرة على الجوع السمنة المفرطة البيض البسلة الحمص العدس
طرق السيطرة على الجوع لتجنب تعرضك للسمنة المفرطة

مانشيت الإخبارى

 

كتبت- أسماء محمد:

 

 

نشر موقع healthline  الطبي، تقريرًا عن طرق وأساليب السيطرة على الجوع،  حيث يعرضك الشعور الدائم بالجوع لتناول الطعام بكميات كبيرة، وهو ما يعرضك للسمنة وزيادة الوزن والاضطرابات الهضمية وغيرها من المضار عند الإسراف في تناول الطعام.

 وجاء فى التقرير ان هناك الكثير من الحيل السهلة التى يمكن أن تتبعها للتخلص من فكرة الجوع والسيطرة عليها، وبالتالي تناول قدر أقل من الطعام، والاستمتاع بوزن صحي وصحة جيدة.

 

 

 من أبرز هذه الطرق التركيز علي البروتين واختياراته خلال وجباتك، ففي الفطور يمكنك الاستعانة بالبيض الغني بالبروتين، لانه يساعد على الشعور بالشبع ويمنع فقدان العضلات كما أن إدخال الألياف الصحية يعزز من الشبع ويقلل معدل إفراغ المعدة، ويزيد من فرص إفراز هرمونات الامتلاء، فمنها الحمص والعدس والبسلة.

 

 

ومن الطرق الجيدة أيضًا أن تزيد من المواد الصلبة التي تتناولها، عن المواد السائلة كالشوربات، فالمضغ الكثير الذى يتطلبه هذا النوع من الطعام يفيد فى الشعور بالامتلاء، شرب القهوة أيضًا من الحيل الجيدة شريطة عدم الإكثار منها، لأنها تزيد من إفراز الببتيد وهو هرمون يعزز الشعور بالامتلاء، كذلك يمكنك شرب المياه قبل وبعد تناول وجباتك ما يعزز الشبع والامتلاء، ويخسرك الكثير من الوزن فيعطي الدماغ إشارات جيدة بالامتلاء.

 

 

كما ان قلة النوم تعزز فكرة تناول الطعام، وكذلك ابتعد عن الإجهاد الشديد والإرهاق حتي لا يرتفع هرمون الكورتيزول ما يعزز لديك الرغبة فى تناول الطعام.



أخبار متعلقة

الملفات