ماهي الأمراض التي يسهل إكتشافها من خلال تحليل الدم

01/03/2019
الطبيب علاج الصحه فحوصات وتحاليل
ماهي الأمراض التي يسهل إكتشافها من خلال تحليل الدم

مانشيت الإخباري

كتبت:ندا محمد

أحيانا نجد أننا  عند الذهاب  للطبيب لعرض مشكلة ما وهي أن أول شئ  يقوم الطبيب بتكليفنا به وهو القيام بإجراء بعض التحاليل  والفحوصات الطبية وذلك بهدف تحديد نوعيه  المشكلة  إضافة إلى الاطمئنان علي صحه المريض .

وبفضل ماوصل إليه العلم من تطور اصبح هناك بعض الأمراض  يمكن اكتشافها من خلال تحليل الدم ،  والتي سوف نقوم بعرضها في السطور المقبلة.

 

 

-الأنيميا

 

.. تعد الانيميا من الأمراض التي يسهل إكتشافها من خلال تحليل الدم، فعند طلب الطبيب لصورة دم كاملة، أو نسبة الهيموجلوبين في الدم تستطيع أن تتعرف علي طبيعية إذا كنت تعاني من الأنيميا أم لا، ففي حالة وجود نقص بها عليك أخذ الأدوية التعويضية وتناول الأطعمة التي تزيد من نسبته في الدم.

 

-فيروس B وC..

 

من خلال تحليل الدم يمكنك اكتشاف إذا كنت تعاني من التهاب الكبد الوبائي “سي وب”،  وفي حالة إكتشاف هذا المرض مبكرا يمكنك علاجه سريعا.

 

– مرض السكر..

 

يمكنك إعطاء المعمل عينة من الدم وإجراء تحليل تراكمي أو سكر صائم وفاطر، ففي هذه الحالة أنت تستطيع أن تكتشف إذا كنت بالفعل مصاب بهذا المرض أم لا، وفي حالة اكتشافه فعليك الذهاب للطبيب لمتابعة المرض ومعرفة أفضل العلاجات وتنظيم الأكل تجنبا لحدوث أي مضاعفات.

 

– السرطان

 

..فهناك بعض المؤشرات التي تظهر في تحليل صورة الدم كاملة كخلل في عدد خلايا الدم البيضاء والحمراء، وأيضا تحليل دلائل الأورام، فهي تحاليل تساهم في اكتشاف مرض السرطان.

 



أخبار متعلقة

الملفات