محافظ الوادى الجديد: الكهرباء أوصت بتخفيض أسعار الخدمة لصغار المستثمرين

10/12/2019
محافظ الوادى الجديد: الكهرباء أسعار الخدمة لصغار المستثمرين
محافظ الوادى الجديد: الكهرباء أوصت بتخفيض أسعار الخدمة لصغار المستثمرين

مانشيت الاخباري

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن وزارة الكهرباء انتهت من إنشاء خط كهرباء موازي للخط الحالي بالمحافظة بقيمة 1.5 مليار جنيه وسيتم تشغيله قبل نهاية العام الحالي.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الزراعة بمجلس النواب اليوم فى اجتماعها برئاسة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن ارتفاع أسعار الكهرباء، وتقنين أسعار الأراضى بالوادى الجديد.

وأضاف محافظ الوادى الجديد، أن المحافظة تمثل 46 % من مساحة مصر، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء أوصت بتخفيض أسعار الكهرباء لصغار المستثمرين بالمحافظة، وأن بعد المسافات بين المدن في المحافظة يتسبب في مشكلات كبيرة بالخدمات.

وأوضح الزملوط، أن محافظة الوادي الجديد أنشئت بقرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1959 في إطار خطة تنمية الوادي الموازي، ثم توقفت التنمية بالوادي عام 1967، إلى أن أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي في عام 2014 بمشروع استصلاح 1.5 مليون فدان في مدينة الفرافرة، موضحا، أن مشروعات التنمية التي أقيمت في  المحافظة منذ عام 2014 بلغت نحو 28 مليار جنيه.

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى أن المحافظة كانت تواجه أزمة في تحديد جهات الولاية، الأمر الذي كان يتسبب في هروب المستثمرين من المحافظة، وعقب تم وضع خطة استثمار بالمحافظة، وتم تأجير أكثر من 150 ألف فدان زراعات مختلفة، بالإضافة إلى زراعة 85 ألف فدان نخيل.

وأوضح أن المستثمرين الذين يقومون بالزراعات النادرة والنباتات الطبية، يحصلون على الأراضي بالأمر المباشر، نظرا لأهمية هذه الزراعات، مشيرا إلى أن المحافظة كانت تنفق نحو 200 مليون حنيه سنويا على صيانة الأبار المستخدمة في الري، وتم إعداد خطة طموحة لتحويل هذه الأبار للطاقة الشمسية، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من هذه الخطة بتحويل 60 بئرا إلى الطاقة الشمسية ضمن خطة لتحويل نحو 520 بئرا.



أخبار متعلقة

الملفات