موقع مانشيت الإخباري - محمد العدل منتقدا يوسف الشريف: "طبقنا السينما النظيفة وبدأنا فى عدم التلامس"

محمد العدل منتقدا يوسف الشريف: "طبقنا السينما النظيفة وبدأنا فى عدم التلامس"

28/06/2020
محمد العدل وسف الشريف "طبقنا السينما النظيفة وبدأنا فى عدم التلامس
محمد العدل منتقدا يوسف الشريف: "طبقنا السينما النظيفة وبدأنا فى عدم التلامس"

مانشيت الاخباري

كتب / أحمد عصام

عبر المنتج محمد العدل عن استيائه من تصريحات النجم يوسف الشريف، حول تصوير المشاهد فى السينما، حيث كتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "أنهينا تطبيق السينما النظيفة.. وبدأنا فى تطبيق مرحلة عدم التلامس".

العدل

 

وكان الفنان يوسف الشريف، قد قال خلال برنامج مساء  dmc "منذ عشر سنوات وأنا أضع تلك القيود فى أعمالى وأشترط عدم التلامس، وكان فى البداية الاتفاق شفوى لكن ذلك كان يعرضنى لبعض الاعتراضات أثناء التصوير، ما دفعنى أن أجعل هذا الاتفاق مكتوبا فى عقد العمل، وقد اتخذت هذا المبدأ بعد فيلم (هى فوضى) وأتذكر أن أحد المخرجين الكبار قد عرض على فيلم وبعد قراءته، اعترضت على المشاهد الساخنة فى الفيلم، فجاء رد المخرج وأحد النقاد (ماتشتغلش الشغلانة دى)، وبالفعل فكرت فى الاعتزال لكن كرم الله استطعت أن أقدم العديد من الأعمال بهذا المبدأ".

وعن رفضه الظهور إعلاميا فى كثير من الأوقات قال يوسف الشريف أحب أن أظهر فى الإعلام عندما يكون لدى ما أقوله، سواء عمل جديد، أو بعد نجاح عمل قدمته، لكن ظهورى دون سبب ليس له داعى فأنا دائما أسير بمبدأ قول الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال "ما قل وكفى خَيْرٌ مِمَّا كَثُرَ وألهى" وهذا مبدأى فى الحياة.

يشار إلى أن المخرج مجدي أحمد علي، كان قد عبر هو الآخر عن استيائه من تصريحات النجم يوسف الشريف والذى أكد برأيه أنها غير ملائمة للإبداع الفني، حيث كتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك" "مكنتش عايز اتكلم فى الموضوع لكن استفزنى الكلام عن حرية الرأى والتعبير.. تعبير إيه أنت ممثل.. جزء من عمل فنى له قواعد وأسس أهمها أنه تمثيل مش واقع وإنما حالة للتأثير فى مشاهد.. الكلام كده بقه شبه كلام المشايخ اللي قالوا إن الجواز السينمائي جواز صحيح شرعا".

وتابع "وبعدين إنت ممثل خاضع لشروط العمل الفني ليس من حقك فرض شروط من خارجه إذا كان من حقك أصلا أن تتدخل في عمل من صلب مهنة المؤلف والمخرج مبدعا العمل الاصليين..ما علاقة كل هذا بحرية الرأي..وهل على مخرج يحترم نفسه أن يستبدل مشهد لأب يحتضن ابنته الغائبة.. لأن الأب (الممثل) قرر ان ابنته (الممثلة) ليست ابنته فى الحقيقه أو أن هذا هو رأيه فى الفن .. ما هذا الهراء .. انا مش مصدق اصلا أنى بناقشه".



أخبار متعلقة

الملفات