مانشيت - هاني أبوزيد يكتب. الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية..نموذج للفكر المتقدم

هاني أبوزيد يكتب. الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية..نموذج للفكر المتقدم

01/05/2021
تامر حسنى بوستر فيلمه الجديد مش أنا بوستر فيلمه الجديد تامر حسنى مش أنا هاني أبوزيد يكتب الدكتور إبراهيم العشماوي نموذج للفكر المتقدم الدكتور إبراهيم العشماوي نموذج للفكر المتقدم هاني أبوزيد يكتب
هاني أبوزيد يكتب. الدكتور إبراهيم العشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية..نموذج للفكر المتقدم

مانشيت الاخبارى

هو الرجل الأمين المخلص والمتفاني في عمله، إنه الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، نائب أول وزارة التموين.
وقد حقق الدكتور إبراهيم عشماوي إنجازات في جهاز تنمية التجارة الداخلية، وحقق جميع أهداف الجهاز، ومنها: تنمية وتطوير الأعمال بوضع الإستراتيجيات والسياسات التنموية والتي تؤدي إلى تطوير هياكل التجارة الداخلية تدريجياً وجذب كبار المستثمرين.

ومن ضمن الأهداف أيضا: على المستوى العالمي لوضع مصر كمحور إقليمي لتنشيط التبادل التجاري للمنطقة العربية والإفريقية. وتقوم جميع إدارات الجهاز بدورها في تنمية وتطوير وإعادة هيكلة منظومة التجارة الداخلية في إطار الخطة الإستراتيجية التي يضعها الجهاز ووفقاً للسياسات العامة التي تضعها الدولة بشأن التجارة الداخلية.

وباستعراض مهام واختصاصات جهاز تنمية التجارة الداخلية وفقاً للقرار الجمهوري رقم 354 لسنة 2008 نجد أن تنفيذ هذه المهام وتفعيل تلك الاختصاصات يتم من خلال تطبيق استراتيجيات محددة لجميع قطاعات الجهاز بمشاركة شركاء التنمية، مما يهدف إلى جذب الاستثمارات، والترج لممارسات جديدة من الأعمال، بالإضافة إلى خلق بيئة تنظيمية على درجة عالية من الكفاءة والتنافسية.
لقد ألقى الدكتور إبراهيم عشماوي الدنيا وراء ظهره، ووجه قلبه وجهده لله تبارك وتعالى، وهو لا يجلس في مكتبه حتى يحين موعد الانصراف ليستلم راتبه في نهاية الشهر كموظف حكومي، بل يخطط في مشاريع تنموية حقيقية تعود على مصر بالخير والرفاه.
أيضا ما بين فترة وأخرى يتيح جهاز تنمية التجارة الداخلية فرص استثمارية في مختلف المحافظات، لإنشاء مشاريع عملاقة تدر الخير والنماء في شرايين الاقتصاد المصري، وأيضا تتيح آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لشباب مصر.
هذا الفكر المتقدم والتفاني والإخلاص في العمل هو ما يثير إعجاب الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بالدكتور إبراهيم عشماوي، وأيضا القيادة السياسية بزعامة قائد مسيرة نهضة مصر الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ومن ثمار الفكر المتقدم إنشاء المناطق اللوجستية بمحافظات مصر، وبما لها من مردود إيجابي على اقتصاد مصر وزيادة التنمية في مصر.
وإذا اقتدى الموظفون المصريون بالدكتور إبراهيم عشماوي في تفانيه وإخلاصه في العمل لحققت مصر نهضة غير مسبوقة في مختلف المجالات، لأنه يضع الآية الكريمة نصب عينيه:  «فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ».



أخبار متعلقة

الملفات