مانشيت - هاني أبوزيد يكتب ثورة حسام الدين في جهاز حماية المستهلك

هاني أبوزيد يكتب ثورة حسام الدين في جهاز حماية المستهلك

23/06/2021
هاني أبوزيد ثورة حسام الدين ف جهاز حماية المستهلك
هاني أبوزيد يكتب   ثورة حسام الدين في جهاز حماية المستهلك

مانشيت الاخبارى

ثورة أحدثها الدكتور أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك في حماية المصريين من عمليات الغش وعيوب الصناعة والمنتجات منذ أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتكليفه رئيسًا لمجلس إدارة الجهاز في نوفمبر 2020.

وقد أظهر الجهاز في عهده تعاونًا ملحوظًا مع عدد من القطاعات المختلفة، بجانب التنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية في مصر، فكان من أبرز نشاطاته تصدي الجهاز لمشكلات المستهلكين مع مرافق الاتصالات  المختلفة في استرداد حقوق المستهلكين.

لقد أظهر  حسام الدين قوة الجهاز في تفعيل القانون خاصة فيما يتعلق  بضرورة وجود الفاتورة أو ما يثبت عملية التعامل مع مقدم الخدمة أو المنتج.

وفِي بيانات الجهاز حرص حسام ألدين على نشر الوعي المجتمعي بقوة الجهاز في حماية المستهلك  بضرورة أن يثبت المستهلكون تعاملاتهم من خلال الفواتير الإلكترونية أو الإيميلات الواضحة، التابعة للشركات المعلومة المصدر.

وفي عهده فقد تلاحظ نجاح الجهاز في حل بعض الشكاوي خلال أقل من 24 ساعة، وفي المشكلات المعقدة فقد حرص رئيس الجهاز على ألا يتجاوز متوسط  زمن حل الشكوى 28 يوما.

وعن طرق تقديم الشكاوي، فقد طرح حسام الدين  أكثر من وسيلة للتقديم، أولها الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك، أو من خلال رقم الواتس آب، أو الموقع الإلكتروني للجهاز، بالإضافة لاستقبال الشكاوي من خلال شكاوي مجلس الوزارء.

كان المصريون قبل تولي حسام الدين لا يثقون كثيرًا في قدرة جهاز حماس المستهلك على حل مشكلاتهم مع مقدمي الخدمات أو المنتجات حتى استطاع الرجل من خلال متابعته الشخصية وتنظيمه دولاب العمل لمتابعة سير الشكاوى أن يرسخ قناعة المصريين في دولة القانون التي فرضها ويفرضها الجهاز منذ قدومه إليه.

لقد كنا بحق في حاجة إلى قيادة مثل هذا الرجل  للجهاز والذي أثبت ويثبت كل يوم منذ تكليفه بالمهمة أنه قيادة عفية قادرة على ضبط الاسواق والخدمات.



أخبار متعلقة

الملفات