مانشيت - هاني أبوزيد يكتب.. طارق الملا والخير علي قدوم الواردين

هاني أبوزيد يكتب.. طارق الملا والخير علي قدوم الواردين

14/10/2020
هاني أبوزيد طارق الملا
هاني أبوزيد يكتب.. طارق الملا والخير علي قدوم الواردين

مانشيت الاخبارى

المهندس طارق الملا.. وزير القوة المحركة لمصر
الطاقة هي عماد الحياة الحديثة، والقوة المحركة لشتى المجالات، ولأن المهندس طارق الملا شعلة نشاط منذ توليه وزارة البترول والثروة المعدنية، ومنذ تولية مقاليد الأمور بوزارة البترول  أحدث طفرة كبيرة في هذا القطاع الهام  و شهدت مصر طفرات تنموية في مجال الطاقة، بتوجيهات وتكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويولي   الرئيس السيسي، هذا القطاع  أهتمام كبيرا فهو في اجتماعات مستمرة مع المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين بتنفيذ خطة التنمية المستدامة، ومن هؤلاء الوزراء المهندس طارق الملا.
ولأن «الخير على قدوم الواردين» كما نقول نحن المصريين، فقد زادت الاكتشافات البترولية في مجال النفط والغاز في عهد الرئيس السيسي، وبجهد خارق للمهندس طارق الملا، الذي يتابع أداء الشركات متابعة دقيقة، على مدار الساعة، ويقف بين المهندسين والفنيين في مواقع العمل والإنتاج.
استثمارات ضخمة تضخها الدولة في قطاع البترول، لأن المردود الإيجابي لهذه الاستثمارات يعود بالنفع لصالح جموع الشعب، بحقول بترول وغاز يتم اكتشافها نتيجة الجهد الخارق في التنقيب والاستعانة بأكبر الشركات المتخصصة العالمية في هذا المجال، وبالاستعانة بصور الأقمار الصناعية والمسح السيزمي لمساحة مصر البالغة مليون كيلومتر مربع، فضلا عن المياه الإقليمية والاقتصادية للدولة المصرية.
ومؤخرا استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي كلاوديو ديسكالزي، رئيس شركة "إيني" الإيطالية للبترول،  وتناول اللقاء متابعة نشاط شركة إيني في مصر بمجال التنقيب والإنتاج بقطاع الغاز والبترول، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول، أو وزير القوة المحركة لمصر.
في هذا اللقاء أعرب الرئيس السيسي عن التطلع لمواصلة الشركة التوسع في أنشطة شركة إيني في مصر، خاصةً في مجال التنقيب وذلك لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها علي النحو الأمثل،  كما وجه الرئيس السيسي وزارة البترول بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتسهيل نشاطها في مصر، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها.
في هذا المناخ الإيجابي، استعرض رئيس شركة إيني الإيطالية مجمل تطورات المشروعات المتعددة التي تُنفذها في مصر في مجالي التنقيب والإنتاج، خاصةً في البحرين الأحمر والمتوسط والمنطقة الغربية، وأشاد بمسيرة الشراكة المثمرة مع الحكومة المصرية والتي تحظى بدعم مباشر من الرئيس، الأمر الذي كان له بالغ الأثر الإيجابي على نجاح أعمال الشركة وأنشطتها لتصبح مصر أحد أهم الدول لعمل الشركة على مستوى العالم.
لقاءات متعددة يعقدها الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي مع وزير البترول، جميعها لخير ورفاهية مصر ولدعم مسيرة التنمية المستدامة بقيادة الرئيس البطل.
ومن أهم مميزات المهندس طارق الملا أنه كقائده الرئيس السيسي تماما، لا يكتفي بالتقارير المكتبية، بل يتواجد في زيارات ميدانية مفاجئة ليرى على الطبيعة ما يتحقق من إنجازات على أرض الواقع، ويبدي الوزير ملاحظاته لتطوير العمل والأداء بحكم خبراته الفريدة في مجال النفط والغاز والمتكثفات.
ومن الشركات المصرية الرائدة «شركة غاز تك» التي يرأس مجلس إدارتها المهندس عبد الفتاح فرحات، وغازتك هي إحدى شركات قطاع البترول التابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وهي شركة مساهمة مصرية قابضة تتولي الإشراف على جميع الشركات العاملة في مجال الغاز الطبيعي، وهي الشركة الرائدة في مجال إنشاء وتشغيل محطات تموين ومراكز تحويل السيارات للعمـل بالغاز الطبيعي في مصر والشرق الأوسط، بالإضافة إلى أن شركة غازتك هي صاحبة الريادة في مجال اختبار الاسطوانات، حيث تمتلك خمسة مراكز اختبار على مستوى الجمهورية.
كل التحية والتقدير لرجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، يعملون بجهد خارق لتحتل مصر مكانتها المرموقة بين دول العالم، بقيادة رئيس مصر المخلص حتى النخاع لوطنه الرئيس القائد البطل عبد الفتاح السيسي، ولمجلس الوزراء ولوزير البترول المهندس طارق الملا، ولرؤساء شركات البترول والغاز المصرية.



أخبار متعلقة

الملفات