مانشيت - وزير الإسكان: سنعمل على حل مشكالات المواطنين

وزير الإسكان: سنعمل على حل مشكالات المواطنين

09/06/2019
مجلس النواب الإسكان المواطنين
وزير الإسكان: سنعمل على حل مشكالات المواطنين

مانشيت الإخبارى

سيد فراج

قال المهندس عاصم الجزار ، وزير الإسكان ، أن كل ما يثار بشأن إشكاليات المياه والصرف الصحي في مصر، "علي حق" ، ونعترف بوجود هذه الإشكاليات ولكننا نعمل علي حلها  قدر المستطاع قائلا:" إشكاليات المياه والصرف علي حق ...إحنا جين من بعيد قوي  عشان نحل.... والمواطن اللي بنعمل من أجل خدمته قدام ربنا ليسا كتير علي حقه".

 

جاء ذلك فى لقاءه باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب،  برئاسة النائب علاء والي، مؤكدًا علي أنه بالتوازي مع هذه الجهود لابد أن يعلم الجميع  أن خطوات كثيرة بشأن هذه الإشكاليات، حيث نوجد 11مرحلة وخطوة من بداية  الحصول علي المياه حتى  الانتهاء من صرفها، مع كل خطوة الحاجة إلي موازنة وتنسيقات بجهات متعددة، في الوقت الذي يعد الكود المصري بمعدلاته به العديد من الإشكاليات  وسوء إدارة لا تتناسب  مع دولة تعد واحة في وسط الصحراء قائلا:" نعاني كثير من سوء استخدام المياه".

 

ولفت إلي  أنه وفق الموارد المالية المتاحة نتحرك فى إطارها ونعمل علي الحل فى إطار الـ11 مرحلة التى تتم سواء علي مستوي المياه أو الصرف،  قائلا:" المشكلة أننا جايين من بعيد قوي عشان نحل  والمجهود الذي يبذل غير كاف لكم الإشكاليات القائمة  ونحن نعترف بذلك  وندرك أننا فى حاجة إلي شغل أكثر ومحتاجين نصبر شويه".

 

وفي رده علي التساؤلات المتعلقة بالقروض وإلي أي جهة توجه قال  الوزير:" نسعي للاستفادة منها بأفضل الطرق  ونفضل أن تذهب لبناء  المحطات الجديدة وليس  عمليات الإصلاح والتأهيل وذلك للاستفادة منها بشكل فعال"، مؤكدا علي أنهم يدركوا كل الإشكاليات وأن "ربنا سبحانه وتعالي" سيحاسبنا علي كل شيئ.

 

وتدخل فى الحديث النائب زكريا عبد العظيم، عضو مجلس النواب عن دائرة أبنود بمحافظة أسيوط  بقوله:" مدام عارف أن ربنا هيحاسبك....طب أحنا فى أسيوط بنشرب مياه صرف صحي  وربنا هيحاسبك علينا  وعندنا أكبر نسبة فشل كلوي  وبنشرب مياه جوفية أيضا ".

 

وعقب علي حديثه رئيس شركة المياه بأسيوط محمد صلاح، بأن  المحطات فى أسيوط تعمل بقوتها الكاملة ولكنها لا تتناسب مع حجم الكثافة السكانية، بالإضافة إلي أنه  تم تفعيل  اشتراكات الصرف الصحي بالتقسيط بعد أنشاء محطات للصرف بها،  ليثور عليه النائب بقوله:" مش صحيح المحطات لا تعمل بقوتها الكاملة  أعملوا معروف  ربنا هيحاسبكم علي  الناس الغلابة".

 

وتدخل الوزير بقوله:" أنا هجي لحضرتك الدائرة ونشوف الأمر علي أرض الواقع  ونحن جميعا نعمل في مؤسسة ونتعاون لحل لكل الإشكاليات  من أجل المواطن ".

 



أخبار متعلقة

الملفات