وضع خطط ومناقشات خاصة بالتعديلات الدستورية

08/04/2019
علي عبد العال مجلس النواب تعديلات دستورية
وضع خطط ومناقشات خاصة بالتعديلات الدستورية

مانشيت الاخباري 

كتبت:-ندا محمد

اعلن اليوم الموافق الثلاثاء الدكتور  علي عبد العال رئيس مجلس النواب اجتماعا اليوم للجنة التشريعية والدستورية عن كافة الانشطة والمناقشات حول التعديلات الدستورية.

جدير بالذكر أن اللجنة التشريعية سبق وشكلت لجنة فرعية، برئاسة النائب أحمد حلمي الشريف، يوم السبت قبل الماضي، التى تولت فيها، مسؤولية تبويب جميع المقترحات والملاحظات علي المواد المقترحة بالتعديلات الدستورية، وأعلنت عن انتهائها من كتابة التقرير الذى من المقرر عرضه على اللجنة التشريعية بكامل أعضائها ليتم حسم الصياغة النهائية للمواد المقترحة بعد النظر في المقترحات والملاحظات.

علما أن ملاحظات جلسات الحوار المجتمعي  قد اشتملت على تأكيد ضرورة وضع صلاحيات محددة لمجلس الشيوخ، حتى يكون ذا فعالية في المشاركة التشريعية، وليس عبئًا على الدولة دون فائدة، وإعادة النظر في طريقة صياغة المادة الانتقالية الخاصة بالرئيس الحالي وأحقيته في الترشح لفترتين قادمتين، على أن تكون فقرة من إحدى المواد المقترحة، وليست مادة مفردة بعينها.

وأعلنت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، عن استئناف أعمالها ظهر اليوم الثلاثاء، بشأن الملاحظات على المواد المقترحة بـالتعديلات الدستورية 2019، ومن المنتظر أن يرأس الاجتماع الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب.

 



أخبار متعلقة

الملفات